أعلن الطبيب الروسي ألكسندر يفدوكيموف، أخصائي طب الأعصاب، أن تناول الأدوية عند الشعور بالصداع قد يشكل خطرا مميتا.
ويشير الأخصائي في حديث تلفزيوني، إلى أن مثل هذه الأعراض قد تخفي أمراضا تهدد الحياة.
ويقول، "يمكن أن يظهر الصداع في حالات تسبق الجلطة الدماغية، وفي حالة الارتفاع المفاجئ في مستوى ضغط الدم وتمزق الأوعية الدموية. فإذا قرر الشخص تناول الأدوية لكبح الألم، فقد يؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة بما فيها الموت".
ويحذر الأخصائي المرضى من الاستخفاف بحالتهم الصحية، لأن تناول الأدوية المسكنة، يمكن أن يكبح الأعراض، في حين يستمر المرض بالتطور.
ويقول، "في هذه الحالة نكون قد فقدنا الوقت المناسب للعلاج".
وينصح يفدوكيموف، عند ظهور ألم حاد غير طبيعي في الرأس لم يسبق أن شعر به الشخص سابقا، بضرورة استشارة الطبيب فورا ، لتجنب العواقب الوخيمة.
ويضيف، بالطبع قد يكون الصداع بسبب الإجهاد المفرط أو الصداع النصفي.
المصدر: نوفوستي
الأكثر قراءةً
الأكثر تعليقاً
-
مصر تحسم الجدل: تفويض الدفاع عن السعودية لا يعني الحرب على اليمن
-
هل يجوز قطع الصلاة للرد على الهاتف؟.. أزهري يجيب
-
أفضل 3 أطعمة للوقاية من حصوات الكلى
-
عينيك بترف باستمرار؟.. 7 أسباب شائعة منها كثرة استخدام الهاتف والكمبيوتر
-
أكاديمي روسي: فيروس "هانتا" قد يجتاح العالم
-
"قائمة تاريخية".. مصري وإسرائيلي في تشكيلة برشلونة ضد ريال مدريد
-
إيران تفعّل «الدفاع الموزاييكي» تحسبًا لضربة أمريكية إسرائيلية.. وتمنح 31 قيادة إقليمية صلاحية شن هجمات دون الرجوع إلى طهران

نقل صواريخ هجومية وقنابل خارقة للتحصينات.. تقرير يكشف استعدادات أمريكية لشن ضربات محتملة على إيران
المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني: إيران ستصبح القوة العظمى المطلقة في العالم بعد "الحرب النهائية"
كاتب سياسي: «لهذا السبب لا أتمنى أن يقدم النظام الإيراني أي تنازلات لأميركا.. وأتمنى أن يستمر في تشدده»
أغرب مدينة في تونس يعيش سكانها تحت الأرض
استشاري يكشف عن 3 طرق للوقاية من الجلطات بنسبة 90%
عملاق اقتصادي جديد.. تسريبات تكشف مواصفات Vivo X500 E القادم





